الرؤية والرسالة والأهداف لوحدة خدمة المجتمع


 

الرؤية:

تحقيق التميز في خدمة المجتمع في مجالات العلوم الطبية التطبيقية، وخلق بيئة محفزة لتقديم خدمات صحية وتوعوية وتثقيفية وذلك باستخدام أحدث الأساليب المعتمدة لتحقيق رسالة الكلية في خدمة المجتمع. 
 
الرسالة:

توثيق الصلة بين الكلية والمجتمع، والاستثمار الأمثل لإمكانيات الكلية لتقديم خدمات صحية وتعليمية وتثقيفية واستشارية وبحثية في مجالات العلوم الطبية التطبيقية لرفع المستوى العلمي والتوعوي والثقافي والصحي لكافة فئات المجتمع.

 
الأهداف:

1. توثيق الروابط بين الكلية وأفراد المجتمع ومؤسساته لتقديم الخدمات التوعوية، التثقيفية والصحية والبرامج التدريبية وورش العمل من خلال أقسام الكلية المتنوعة.

2. تنمية الشعور بالانتماء للمجتمع والتحفيز للمساهمة في خدمته.

3. تقديم الخدمات لمختلف فئات المجتمع في المجال الصحي والتثقيفي والتوعوي ورفع مستوى التأهيل الصحي وتنمية الخبرة والثقافة الصحية العامة، والإشراف على تنفيذ ما تقدمه وحدات الجامعة في هذه المجالات ( الوحدات يقصد بها الوحدات والعمادات المساندة  .(

4. توسيع قاعدة المنتسبين إلى الكلية ( مثال ذلك البرامج الموجهة لتطوير قدرات بعض فئات المجتمع (.

5. فتح المجال لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الكلية للمشاركة في خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل التطوعي لديهم.

6. التعاون مع عمادة خدمة المجتمع لتقديم حزمة من الدورات التدريبية والحملات الصحية وورش العمل في المجال الصحي لتلبية حاجات المجتمع.

7. إقامة شراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة من مستشفيات ومدارس ومصانع ومراكز مجتمعية خاصة، مثل: دار المسنين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

8. مواجهة الأمراض الأكثر شيوعاً بالمجتمع، ونشر ثقافة الوعي بها ووسائل الوقاية منها لتجنبها.

9. المشاركة في تنظيم المؤتمرات المجتمعية والصحية والندوات العلمية التي تخدم المجتمع المحيط.

10. تدريب الفرق التطوعية من خارج الكلية لتأهيلهم للقيام بالفحوصات الطبية بالطريقة الصحيحة ضمن تخصصات الكلية والتي تخدم المجتمع.

13/07/2019
13:42 PM