فعاليات ليالي العمادة في مهرجان بريدة في منتزه الملك عبدالله

ضمن برنامج ليالي عمادة خدمة المجتمع الصيفية لعام 1439 هـ ، شاركت  كلية العلوم الطبية التطبيقية بقسميها المختبرات الطبية والبصريات وتحت مظلة عمادة خدمة المجتمع في جامعة القصيم فعاليات مهرجان بريدة المقام في منتزه الملك عبدالله وذلك من يوم الثلاثاء   1439/10/19 هـ الموافق لـ 2018/7/3 م ، حتى يوم الخميس 21/10/1439 الموافق لـ 5/7/1439 هـ .  

حيث لاقت المشاركة إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير ومن كافة فئات الشعب رجالاً ونساءً وأطفالاً ، حيث أجريت لهم مختلف التحاليل الطبية من تحليل سكر الدم وقياس السكر التراكمي لبعض الحالات، وقياس الهيموغلوبين للكشف عن الإصابة بالأنيميا ( فقر الدم )  وتحديد فصائل الدم ومناقشة أهميتها خاصة عند النساء ممن يحملن الفصائل السلبية وخاصة في حالة الحمل لديهن.  

 تم الكشف خلال الاختبارات عن مجموعة من فصائل الدم السلبية، وبعض حالات ارتفاع سكري شديد، بعضها يعاني من مضاعفات السكري وهم بحاجة لمتابعة طبية. كذلك تم الكشف عن بعض حالات فقر الدم الشديدة لدى أطفال أو نساء في مقتبل العمر، حيث تم تقديم المشورة الطبية لهم.

وكذلك أجريت الاختبارات الخاصة بالبصر وأمراض العيون خاصة لدى الأطفال من الجنسين، حيث وجدت  بعض الحالات التي تحتاج إلى المراجعة أيضاً، أو الحاجة إلى النظارات الطبية أو تعديل النظارات الموجودة . 

13/09/2018
11:36 AM