كلمة رئيس قسم المختبرات الطبية



                                                                                                                    بسم الله الرحمن الرحيم


يعد قسم المختبرات الطبية من أكبر أقسام كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة القصيم ، حيث يضم مايزيد على خمسة وأربعين عضو هيئة التدريس وكوادر معاونة ، بداية من معيد وحتى أستاذ، مكلفون  بتدريس المقررات النظرية والدروس العملية لطلاب المرحلة الجامعية ومشاركون بدور ايجابى فى العملية البحثية وسائر الأنشطة الجامعية .

يتبنى قسم المختبرات الطبية رؤية حيوية هامة ، تحمل بين جنباتها التميز العلمي ، والاعتماد الأكاديمي وذلك من خلال تطبيق نظام الجودة والتطوير الاكاديمى مع وجود خطة استراتيجية واضحة للعملية التعليمية .

يقوم القسم حالياً بتدريس مرحلة البكالوريوس ، وذلك من خلال إمداد الطلبة بالمعلومات الأساسية ، وتعريفهم بالتقنيات الخاصة بالمختبرات الطبية ، مما يجعل الطالب مؤهل لإجراء الفحوص والأختبارات على مختلف العينات المخبرية.

يقوم القسم بتخريج أخصائيي المختبرات الطبية ، وإعدادهم لسوق العمل المتنامية في المملكة ، وفي مختلف المجالات ( مختبرات المستشفيات - المختبرات الخاصة - عيادات الأطباء ) مع تخريج جيل قادر على العمل فى المؤسسات البحثية وافراز نخبة متميزة للعمل الجامعي.

وحيث أننا نمكن طلابنا من الاطلاع على أحدث الوسائل التكنولوجية في مجال المختبرات الطبية ، فإننا نجعلهم مؤهلين للدراسات العليا في أرقى الجامعات العالمية ولدينا الان العديد من المبتعثين بعدة جامعات عالمية متميزة.

الرسالة الأخرى الهامة للقسم تتعلق بالقيام بالمشاريع البحثية الرفيعة المستوى ، والتي سيكون لها أكبر الأثر في العلوم الأساسية وصحة الإنسان ، خصوصاً ما كان متعلقاً منها بالمجتمع السعودي والمحافظة على الصحة العامة.

ونظراً لوجود خبراتٍ ماهرةٍ عديدةٍ من مختلف الجنسيات ، فقد عمل الجميع على تطوير وحدة الأبحاث الخاصة بالقسم  واستطعنا مؤخراً المنافسة للحصول على دعم مادى لعدد كبير من البحوث  الجارية بالقسم.

ونظراً لتعدد التخصصات والخبرات لأعضاء هيئة التدريس وتميز الطلاب بالقسم فنتوقع مستقبلٍ مشرقٍ بعون الله ، يتجلى بالأثر الايجابي على خريجي هذا القسم وعلى المجتمع بشكلٍ عام .

مع تحياتي وامنياتى للجميع بالتوفيق

 


رئيس قسم المختبرات الطبية

د. أحمد عبدالعزيز المطرودي 

28/12/2016
14:12 PM