الكلية تفعل اليوم العالمي للأشعة ٢٠٢١ تحت شعار "الاشعة التداخلية"

أقام قسم تقنيات الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع، يوم الخميس الموافق 6 / 4 / 1443 هـ، معرضًا توعويًا، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشعة 2021 بشعار "الاشعة التداخلية"، وذلك في العثيم مول بعنيزة، بمشاركة عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

حيث افتتح المعرض، سعادة رئيس قسم تقنيات الأشعة الدكتور عبد الرحمن الشهراني وسعادة رئيس وحدة خدمة المجتمع الدكتور فهد الشبرمي ثم اطلعوا على محتويات المعرض الذي تضمن عددًا من الأركان التعريفية والتوعوية وطرق الوقاية من الأشعة.

من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن الشهراني رئيس قسم تقنيات الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية، أن المعرض اشتمل على جناح التعريف بأجهزة الأشعة والتصوير الطبي، وكذلك التعريف بطرق الوقاية من الأشعة، بالإضافة إلى قياس كثافة العظام وقياس كتلة الجسم.

وأضاف "الشهراني" أن أعضاء هيئة التدريس ونخبة من طلاب القسم قد كانوا في استقبال زوار المعرض والتعريف بالأشعة وأجهزتها وطرق التصوير الطبي المختلفة باستخدام مجموعة كبيرة من البروشورات والمطويات ونظارات الواقع الافتراضي لغرف التصوير الإشعاعي. حيث بلغ عدد المستفيدين العام ١٢٤ مستفيد من بينهم ١٧ حالة تعاني من حالة ما قبل هشاشة العظام و ٦ حالات تعاني من حالة هشاشة العظام، حيث تمت توعيتهم وتثقيفهم وتوجيه حالات هشاشة العظام للمتابعة مع الجهات ذات الاختصاص.

وأفاد رئيس وحدة خدمة المجتمع الدكتور فهد الشبرمي أن وحدة خدمة المجتمع بالكلية بجميع أقسامها تسعى دائماً لتقديم خدمات صحية وتثقيفية وتشارك في المناسبات والأيام العالمية ضمن تخصصاتها تحت إطار الخدمة المجتمعية وبما يرتقي بسمعة ومكانة الجامعة والمساهمة في تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية.

16/11/2021
00:18 AM