لقاء التهيئة للطلبة المستجدين

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية في يوم الثلاثاء الموافق 6 / 1 / 1442 هـ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً لقاء التهيئة لطلبة الكلية المستجدين والذي استمر لمدة ساعة وربع.

بدأ المحور الأول من اللقاء سعادة عميد الكلية الدكتور محمد السهلي بكلمة ترحيببة، رحب فيها بجميع الطلبة المستجدين وهنأهم بتخصيصهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وبين لهم مدى مسؤولية التخصيص في التخصصات الصحية بشكل عام ودورهم الكبير ومسؤولياتهم تجاه مجتمعنا الغالي، ثم ذكر أنظمة الكلية والجامعة المتبعة وأوضح طريقة الدراسة والعملية التعليمية خلال الأسابيع القادمة وفقاً للأنظمة المقررة من قبل الجامعة ومشدداً على أهمية اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية في حال الحضور للكلية اثناء المقررات العملية، كذلك بين للطلاب والطالبات دور الكلية وحرصها على سلامة جميع طلابها وطالباتها من ناحية اتباعها احدث التقنيات الحديثة التي وفرتها الجامعة حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات وعلى تسهيل ايصال المعلومة لهم.  بعد ذلك تطرق لخدمات الكلية المقدمة والمتاحة لطلابها وطالباتها لمساعدتهم في مسيرتهم التعليمية وتحصيلهم العلمي وبين لهم أنشطة وفعاليات الكلية وأهمية المشاركة في فعاليات النادي الطلابي و خدمة المجتمع وحضور الندوات التعليمية المقدمة من وحدة التدريب في الكلية والموجهه لأعضائها، منسوبيها وطلابها وطالباتها. ثم وضح أهمية المذاكرة الجادة من بداية العام الدراسي وذاكرًا وسائل التواصل في الكلية.  

بعدها أكمل سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور فارس الرميحي المحور الثاني من اللقاء وهو الإرشادات الأكاديمية المتبعة خلال الأسابيع القادمة خاصة وخلال المرحلة الدراسية عامة وبين أهمية حضور المحاضرات والآثار السلبية عند التغيب عنها، وأوضح آلية التسجيل المبكر للفصول القادمة بإذن الله وبأن الكلية سوف تعمل على تجهيز جداول الطلبة المستجدين خلال هذا الفصل. تطرق كذلك للزي الرسمي المقرر من قبل الجامعة وشروطه. ثم انتقل لتعريف العبء الدراسي وبين النظام في الكلية وفي الجامعة بشكل تفصيلي، وبين للطلبة كيفية رفع الأعذار الطبية وآلية حساب الغياب خلال الأسابيع القادمة و خلال الدراسة في الفصول القادمة وبين أهمية ودور المرشد الأكاديمي، ثم انتقل بعد ذلك لذكر مرافق الكلية والجامعة المقدمة للطلاب والطالبات.


بعدها أكمل سعادة رئيس قسم التقنية الحيوية و مشرف وحدة التعلم الإلكتروني في الكلية الدكتور عبد المجيد المطيري المحور الثالث من اللقاء وهو التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، قام بشرح دروس التعلم الإلكتروني للمستوى الأول الموفرة من عمادة التعليم الإلكتروني بالجامعة، وشرح للطلبة المستجدين نظام التعلم الإلكتروني «البلاك بورد» من خلال البرنامج الإرشادي للطلاب وكيفية الدخول عليه وعلى الفصول الإفتراضية ورؤية المقررات الدراسية وكيفية التعامل بحال واجهوا الطلاب والطالبات أي مشاكل تقنية خلال العملية التعليمية.

بعدها استكمل سعادة وكيل الكلية د. صالح المطرودي المحور الرابع والأخير من اللقاء وهو اللقاء المفتوح مع الطلبة المستجدين مبيناً تفاصيل الخدمات التقنية التي ستوفرها الكلية لجميع الطلاب والطالبات وأهمية الاطلاع على اللوائح والأدلة والأنظمة الأكاديمية الموجودة في موقع الكلية. كذلك بين بشكل تفصيلي طرق التواصل مع إدارة، منسوبي وأعضاء هيئة التدريس الموجودة أيضاً على موقع الكلية.

أخيراً ختمت اللقاء سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة وداد العواد حيث رحبت مرة أخرى بالطلبة المستجدين وهنأتهم بمناسبة تخصيصهم مبينة لهم استعداد الكلية التام لمساعدة الطلبة المستجدين في بدء مرحلتهم التعليمية الجديدة وحل أي مشكلة تواجههم.
  
ومن ثم بدأ الطلاب والطالبات بطرح جميع استفساراتهم وأسئلتهم حيث تمت افادتهم والإجابة على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم من قبل عميد ووكلاء الكلية.
27/08/2020
15:38 PM