قسم تقنيات الأشعة يقيم معرض يوم الأشعة العالمي

ضمن خدماته المجتمعية أقام قسم تقنيات الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية فعالية يوم الأشعة العالمي ٢٠١٨ في العثيم مول - عنيزة في يوم السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨.
وقد دشن عميد الكلية د. محمد بن علي السهلي المعرض الذي نفذه قسم تقنيات الأشعة بحضور رئيس القسم د. صالح المطرودي ومشرف الأنشطة بالقسم الأستاذ فهد الغامدي ومدير مول العثيم الأستاذ محمد الجطيلي ونخبة من أساتذة الكلية والقسم. وقد قام عميد الكلية بجولة داخل المعرض والذي اشتمل على جناح التعريف بأجهزة الأشعة والتصوير الطبي ثم طرق الوقاية من الأشعة مروراً بجهاز الموجات فوق الصوتية والذي خصص لفحص الغدة الدرقية ومن ثم جناح الأشعة وطرق التصوير الطبي الخاصة بالمرأة. 
وقد قام أعضاء هيئة التدريس ونخبة من طلاب القسم باستقبال زوار المعرض والتعريف بالأشعة وأجهزتها وطرق التصوير الطبي المختلفة باستخدام مجموعة كبيرة من البروشورات والمطويات ونظارات الواقع الافتراضي لغرف التصوير الإشعاعي، كما تم إجراء فحص الغدة الدرقية ومن ثم التوجيه المناسب لعدد ٣٢ مستفيد من قبل استشاري طبيب أشعة، وقد تجاوز عدد زوار المعرض ٣٠٠ زائر اطلعوا من خلاله على محتويات المعرض وتم قياس كتلة الجسم لعدد ٤٨ مستفيد وتقديم التوجيه المناسب لكل حالة حسب الأعراف الطبية المتبعة. 
كما تجدر الإشارة أنه تم تخصيص جناح منفصل للأطفال يتعرفوا من خلاله على الأشعة وطرق التصوير الطبي باستخدام الرسومات ونظارات الواقع الافتراضي.
ومن جانبه صرح رئيس القسم د. المطرودي أن هكذا فعاليات هي فرصة للمساهمة الفاعلة لتحقيق أهداف الجامعة في تقديم خدمات مجتمعية نوعية، كما شكر إدارة الجامعة والكلية على الدعم الذي تجده الأقسام العلمية لتقوم بدور فاعل تجاه المجتمع. 

 

28/11/2018
13:34 PM