يوم المختبر العالمي

ضمن نشاطات وحدة خدمة المجتمع في كلية العلوم الطبية التطبيقية، وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع في الجامعة، فقد أقام قسم الطالبات في الكلية فعاليات يوم المختبر العالمي في مجمع العثيم مول في بريدة.

تم الافتتاح عند الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء 29/8/1439هـ   الموافق لـ 15/5/20018 .  بحضور سعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع الدكتور حمد الصقعبي وسعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد علي السهلي وسعادة الدكتور وكيل الكلية الدكتور عبدالرحمن السياري وسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور فارس عبدالرحمن الرميحي وسعادة الدكتور خالد اللميلم رئيس وحدة خدمة المجتمع في الكلية وسعادة الدكتور أحمد عبدالعزيزالمطرودي رئيس قسم المختبرات الطبية ، وسعادة الدكتور صالح عبدالرحمن المطرودي رئيس قسم تقنيات الأشعة ..

تضمنت الفعاليات ورش عمل متعددة تشمل مختلف تخصصات قسم المختبرات الطبية كما هي:

الكيمياء الحيوية – السموم – الأمراض الوراثية – الدمويات – الأحياء الدقيقة. وتم إجراء بعض الاختبارات كما هو قياس سكر الدم كذلك قياس الهيموغلوبين للكشف عن الأنيميا، كذلك التعريف بأهم الأمراض الوراثية التي تجرى لها فحوصات ماقبل الزواج، كذلك تم تقديم الاستشارات في مجالات السموم التي نتعرض لها يومياً كما هي المبيدات الحشرية والأسمدة والتسمم بالجرعات الزائدة من الأدوية وهكذا  ...

استمرت الفعاليات حتى الساعة التاسعة مساءً وشهدت إقبالاً متميزاً ، وأجريت الفحوصات لحوالي 200 شخص نم الزائرات .. اللواتي عبرن عن الرضى الكبير لما قدم لهن.

16/05/2018
11:07 AM